Rule of rose
هلآ ۈ غلآ ۈآلله

تۈ مآنۈر آلمۈقع بهآلطله آلحلۈۈه في منتدانا

آللي يضم ڪل آلعرب ۈمن ڪل مڪآن يرحب فيهم

آتمنى تزۈر صفحة آلتعليمآت، بآلضغط هنآ

ۈآتشرف فيڪ بآلتسجيل بآلضغط هنآ عشآن تنۈرنآآ بتۈآجدڪ آلطيب

مرحبآ ۈ غلآ فيڪ مره ثآنيه .. ۈآن شآء آلله يآرب تسعد بآنضمآمڪ لنآ ~

Rule of rose

فُرِشَتْ أزْهى وُرودِ الجوري .. فَرِحَـة بِزيارَةِ طَيْفٍ خِفيفْ ,, حامِلَهً أرْوَعْ نَسِماتِ الصِـبا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاهداف العامة لتدريس مادة الاحياء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
śάяάňγ
Admin
avatar

عدد المساهمات : 372
تاريخ التسجيل : 05/10/2011
العمر : 24
الموقع : صبيـــــــــا

مُساهمةموضوع: الاهداف العامة لتدريس مادة الاحياء   السبت يناير 26, 2013 4:27 pm


** الاهداف العامة لمادة الاحياء **
1- تثبيت وترسيخ الإيمان بالله تعالى وفق أحكام الدين الإسلامي وذلك عن طريق مشاهدة ما في هذا لكون من عظيم الخلق وعجيب الصنع وملاحظة الدقة الرائعة في الحوادث الطبيعية واكتشاف انسياقها التام وخضوعها الكامل لقدرة الله. 2- تعويد التلميذ على المناقشة والبحث والاستنتاج في كل ما يسمع ويراه ويفكر فيه ليصل إلى الحقائق
3- تنمية الروح العلمية لدى الطالب
4- تزويد التلاميذ بالنقد المهذب والحقائق والمفاهيم العلمية التي تساعد على فهم وتفسير الظواهر باستخدام الطرق العلمية كالمشاهدة والتجريب
5- غرس بذور الطرق العلمية في نفوس التلاميذ وذلك مثل تحليل المعلومات والتحقق من صحتها وإبداء الرأي فيها والمساعدة في البحث العلمي
6- تعريف التلاميذ بالبيئة وما يكتنفها من ظواهر مهمة وتسخير العلوم في إصلاحها وتطويرها والمحافظة عليها
7- مساعدة التلاميذ على تعلم العادات السليمة وإتباع القواعد الصحيحة وتعريفهم بالدور الذي تلعبه الصحة الجيدة في حياة الإنسان
8- التفكر في مخلوقات الله والتدبر عز وجل وآياته



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sarany.yoo7.com
 
الاهداف العامة لتدريس مادة الاحياء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Rule of rose :: منتــــدى المناهـــــــــج المطــــــورة لجميـــــع المـــراحـــــل :: منتــــدى المناهــــــج المطــــــورة للمـــرحلـــــــة الثانـــويــة :: النظــــــــــام المطــــــــــور :: أحـــــــــــــــــــــــــــــــــــياء-
انتقل الى: